Net One

ستلايت وفضائيات وانترنت واغانى وفن ورياضة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفيفا: أهم مكسب للأهلى بعد فوزه ببطولة إفريقيا هو مجاورة نادى مانشستر يونايتد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hossamha

avatar

عدد الرسائل : 748
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

مُساهمةموضوع: الفيفا: أهم مكسب للأهلى بعد فوزه ببطولة إفريقيا هو مجاورة نادى مانشستر يونايتد   الثلاثاء 18 نوفمبر 2008, 11:28 am


القاهرة/أ ش أ/أكد الإتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" أن مكاسب النادى الأهلى لم تتوقف عند حصد جائزة المليون دولار ولا مجرد التأهل لكأس العالم للأندية باليابان الشهر المقبل للمرة الثالثة فى تاريخه لكنها تجاوزتها بمجاورة واحد من أغلى وأكبر أندية العالم مانشستر يونايتد.

جاء ذلك فى تقرير أصدره الفيفا - على موقعه الرسمى الاثنين - تعليقا على مباراة الإياب فى نهائي دورى الأبطال الإفريقية 2008 التى توج الأهلى بلقبها للمرة السادسة فى تاريخه بعد تعادله مع منافسه القطن بطل الكاميرون 2/2 على إستاد جاروا معقل القطن وتفوقه فى مجموع مباراتى النهائى 4/ 2 لسابق فوزه فى مباراة الذهاب بالقاهرة 2 / 0.

وعن أحداث المباراة قال الفيفا أن أحمد حسن تقدم للأهلى عكس سير اللعب فى الدقيقة 38 من الشوط الأول قبل أن يتعادل لاسانا عبد الكريم لصاحب الأرض من تسديدة صاروخية زاحفة فى نهاية الوقت بدل الضائع من الشوط نفسه وفى الدقيقة 17 من الشوط الثانى تقدم بابا إسماعيلا للقطن الكاميرونى بضربة رأس سهلة إلا أن نجم وسط عملاق القاهرة محمد بركات أبى أن تخرج المباراة بهزيمة فريقه فنجح فى الحصول على ضربة جزاء فى الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الثانى أنبرى لها كابتن الفريق شادى محمد وسددها بنجاح على يمين حارس القطن.

وأشار الفيفا الى أن القطن الكاميرونى هيمن على معظم دقائق المباراة يؤازره أكثر من 35 ألف مشاهد فى إستاد رومى أدجا فى جاروا وأضاع الفريق كم هائل من الفرص التى كانت تكفى لخروجه فائزا ليس بالمباراة فحسب ولكن بالبطولة نفسها وكان لأمير عبد الحميد حارس الأهلى دورا كبيرا فى إفساد معظمها خاصة التسديدات بعيدة المدى التى كان يطلقها لاسانا عبد الكريم من منتصف الملعب.

وأكد الإتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" أن خسارة النادى الأهلى لنهائى العام الماضى أمام النجم الساحلى كانت سببا فى عدم مغامرة فريق الأهلى بالهجوم لاسيما وهو حضر الى الكاميرون مدعما بهدفين فى القاهرة فاعتمد لاعبوه على إغلاق الملعب والهجمات المرتدة التى نجحت إحداها فى قلب المباراة رأسا على عقب من تفوق تام للقطن الكاميرونى إلى تقدم الأهلى بهدف.

وأشار الفيفا الى أن خط وسط الأهلى لعب دورا كبيرا فى خروج المباراة بهذا الشكل لا سيما فى الشوط الأول الذى أجاد فيه لاعب الوسط الدولى وقائد المنتخب المصرى أحمد حسن وترجم نجاحه بإحراز واحد من أغلى أهدافه - حسب تصريحاته بعد المباراة - بالإضافة إلى حيوية حسام عاشور ونشاط محمد بركات فيما أختفى الثنائى فلافيو وأبو تريكة إلا فى لحظات قليلة من عمر هذا الشوط.

وقال الفيفا أنه فى الشوط الثانى وبعد نجاح القطن فى إدراك التعادل فى الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول وأصبح اللعب فى إتجاه مرمى النادى الأهلى لا سيما مع التغيير الإضطرارى الذى أجراه البرتغالى مانويل جوزية لإصابة أحمد حسن وهو ما أسفر عن هدف التقدم لبابا إسماعيلا والعديد من الفرص الخطيرة التى تكفل بمعظمها رجل المباراة الأول أمير عبد الحميد .

وذكر الفيفا أن الأهلى عانى كثير هذا الشوط نتيجة تراجع المستوى البدنى للاعبيه إلا أن محمد بركات نجم الوسط نجح فى الحصول على ضربة جزاء سليمة قبل نهاية الوقت الأصلى للمباراة بثوان نفذها قائد الفريق شادى محمد بالتخصص لتنتهى المباراة بالتعادل الإيجابى 2 / 2 ويتفوق الأهلى فى مجموع المباراتين 4 / 2.

وأشار الفيفا الى أن هذه المباراة هى الأولى التى يتعادل فيها القطن الكاميرونى على أرضه فى البطولة الحالية كما أنها المرة الأولى التى تستقبل فيها شباكه هدفين فى مباراة واحدة منذ عشر سنوات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hossamha.yoo7.com
 
الفيفا: أهم مكسب للأهلى بعد فوزه ببطولة إفريقيا هو مجاورة نادى مانشستر يونايتد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Net One :: منتدى الكرة العربية والافريقية :: منتدى الكرة العربية والافريقية-
انتقل الى: