Net One

ستلايت وفضائيات وانترنت واغانى وفن ورياضة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ..نجوم الأهلي آخر شطارة حرقوا القطن.. وفازوا بكأس إفريقيا بعد التعادل 2/2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hossamha

avatar

عدد الرسائل : 748
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

مُساهمةموضوع: ..نجوم الأهلي آخر شطارة حرقوا القطن.. وفازوا بكأس إفريقيا بعد التعادل 2/2   الأحد 16 نوفمبر 2008, 11:29 pm

توج الشياطين الحمر مجهودهم الكبير بلقبهم
السادس في بطولة دوري أبطال أفريقيا وأحرز لقب البطولة




للمرة الثالثة في غضون أربع سنوات وعاد للمشاركة في بطولة العالم للأندية باليابان للمرة الثالثة في غضون السنوات الأربع أيضا ليصبح أول فريق في العالم يصل لبطولة العالم ثلاث مرات.
أحرز الأهلي لقب دوري الأبطال الإفريقي بتعادله 2/2 مع القطن الكاميروني علي استاد مدينة جاروا الكاميرونية ليؤكد جدارته باللقب الإفريقي ويوجه لطمة جديدة من الكرة المصرية إلي نظيرتها الكاميرونية حيث أصبح الفوز هو الثالث للاعبي مصر علي الكاميرون في عام 2008 بعد فوز منتخبنا الوطني علي نظيره الكاميروني مرتين في كأس الأمم الإفريقية 2008 بغانا.
عرض خططي
قدم الأهلي عرضا خططيا من الدرجة الأولي وعلي الرغم من ارتفاع درجة الحرارة وقوة الفريق المنافس الذي ظهر بشكل مغاير تماما لما كان عليه في مباراة الذهاب.. وحقق الشياطين العمر تعادلا ثمينا حرق به القطن الكاميروني أمام آلاف من جماهيره وعشاقه وكذلك أحرج لاعبي القطن أمام الكاميروني عيسي حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة "كاف" ابن مدينة جاروا الذي شهد المباراة من المقصورة قبل تسليم كأس البطولة إلي لاعبي الأهلي.
رجال المواقف الصعبة
أثبت لاعبو الأهلي أنهم رجال المواقف الصعبة وأن لديهم القدرة علي تحقيق الإنجازات وإحراز الألقاب.. وعاد الأهلي بأحد أهم الألقاب في تاريخهم بالفعل وكان لهدف التعادل في اللحظات الأخيرة دور في إضافة المزيد من السعادة علي لاعبي الأهلي.
رغم قوة الفريق صاحب الأرض كان الأهلي هو الباديء بالتسجيل في الدقيقة 38 عن طريق قدم النجم الذهبي أحمد حسن كابتن منتخبنا الوطني وتعادل لاسينا عبدالكريم للقطن في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول ثم تقدم إسماعيلا بابا للقطن في الدقيقة 18 من الشوط الثاني وتعادل شادي محمد للأهلي من ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الثاني.
إلي جانب التتويج باللقب للمرة السادسة والانفراد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب دوري الأبطال والحصول علي جائزة المليون دولار والعودة للمشاركة في مونديال الأندية كان للأهلي مكسب آخر من خلال عودة لاعبه أحمد فتحي للمشاركة ضمن صفوف الفريق بعد شهور من الغياب بسبب الإصابة حيث شارك اللاعب في آخر ربع ساعة من المباراة وظهر بمستوي رائع أسعد الجميع.
شوط بهدفين
جاء الشوط الأول حماسياً من الفريقين وغلب عليه الطابع الهجومي العشوائي من القطن الكاميروني في مواجهة اداء خططي واستبسال دفاعي من الأهلي الذي بحث عن الفرصة المناسبة لتسجيل هدف يقضي به علي آمال القطن ولكن دون جدوي.
اعتمد الأهلي خلال الشوط الأول علي الضغط الجماعي علي لاعبي القطن في كل مكان بالملعب والرقابة اللصيقة علي مفاتيح لعب الأهلي مما أجبر لاعبي القطن في كثير من الأحيان علي لعب الكرات الطولية التي لم تفلح في تهديد مرمي الأهلي وسط الأداء القتالي من لاعبي الأهلي والتركيز الشديد من خط الدفاع وحارس المرمي اليقظ أمير عبدالحميد.
بداية ساخنة
جاءت بداية المباراة ساخنة بالفعل أثر هجمة خطيرة للفريق الكاميروني في الدقيقة الأولي من المباراة ولكن امير عبدالحميد أنقذ الأهلي من هدف مؤكد أثر كرة عرضية من ناحية اليمين أبعدها أمير بقبضة يده في الوقت المناسب قبل رأس مهاجم القطن وسقط أمير علي الأرض لاصطدامه بالمهاجم وتلقي العلاج قبل استئناف المباراة.
أجبر الأهلي من خلال ضغطه الدفاعي علي المنافس في كل مكان بالملعب لاعبي القطن علي اللعب الطولي العشوائي الذي لم يشكل أي خطورة علي مرمي الأهلي" في ظل الالتزام الدفاعي الرائع من جانب دفاع الأهلي.. واحتسب الحكم الجزائري جمال حيمودي الذي أدار اللقاء ضربة حرة مثيرة للجدل لفريق القطن من خارج منطقة الجزاء مباشرة في الدقيقة السادسة لكنها لم تسفر عن أي خطورة ايضا.
وفي مواجهة الدفاع المنظم من قبل الأهلي حاول القطن تجربة التسديد من خارج منطقة الجزاء ولكن تسديداته جاءت طائشة كما تصدي أمير عبدالحميد للكرات التي وصلت إليه ببراعة فائقة.
أخرج وائل جمعة الكرة في الوقت المناسب قبل مهاجم القطن اثر كرة عرضية من ناحية اليسار.. وانحصر اللعب بعدها لعدة دقائق في وسط الملعب ثم تصدي أمير عبدالحميد لكرة صاروخية من مسافة بعيدة حيث أبعد الكرة بقبضة يده بخبرة فائقة.. وبعدها بدقيقة واحدة أهدر أحمد حسن فرصة جيدة للأهلي بعد هجمة منظمة للفريق حيث فضل تسديد الكرة بدلا من تمريرها.
نال الأنجولي جيلبرتو لاعب الأهلي انذارا للخشونة وظل اللعب في وسط الملعب في الدقائق التالية كما نال كارنزانا لاعب القطن للخشونة مع محمد بركات.
جاءت اخطر فرصة للقطن اثر خروج خاطئ من أمير لالتقاط كرة عرضية من ضربة ركنية ولكن الكرة وصلت علي رأس مهاجم القطن الذي اطاحها خارج المرمي الخالي من حارسه.
فاجأ الأهلي اصحاب الأرض بتسجيل هدف التقدم عندما لعب الفنان الكبير محمد أبوتريكة كرة عرضية نموذجية و"لطشها" أحمد حسن بخبرة ومهارة بالجزء الخارجي من قدمه في الزاوية البعيدة علي يمين الحارس الكاميروني كسالي داوودا مسجلا هدف التقدم للاهلي الذي ضاعف من صعوبة المهمة علي القطن الذي" أصبح بحاجة لتسجيل اربعة اهداف للفوز باللقاء.
هدف التعادل
جاءت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول سجالا بين الفريقين وشهدت اكثر من فرصة للأهلي ولكن التسرع تسبب في إهدارها.. وفي الوقت الذي استعد فيه الفريقان للخروج من الشوط الأول بتقدم الاهلي سجل لاسانا عبدالكريم هدف التعادل 1/1 للقطن في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بتسديدة زاحفة علي يمين أمير عبدالحميد وسط "دربكة" داخل منطقة جزاء الأهلي" ثم انهي الحكم الشوط الأول بمجرد تسجيل القطن لهدف التعادل.
مع بداية الشوط الثاني دفع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي باللاعب سيد معوض بدلا من أحمد صديق فلعب معوض في الناحية اليسري بينما انضم جيلبرتو للاعبي خط الوسط ولعب بركات في الناحية اليمني بدلامن صديق.
بدأ القطن هذا الشوط بهجوم مكثف أسفر عن هجمة خطيرة في الدقيقة الثانية ولكن أمير عبدالحميد خرج في الوقت المناسب لمقابلة مهاجم القطن ثم أبعد وائل جمعة الكرة في الوقت المناسب.. وبعدها استعاد الأهلي توازنه.
سقط مهاجم الكاميرون داخل منطقة جزاء الأهلي بدعوي التعرض للعرقلة ولكن الحكم كان صائبا في الاشارة اللعب لعدم وجود أي خطأ وارتدت الهجمة لصالح الأهلي لتصل الكرة إلي أبوتريكة الذي انطلق بالكرة لكنه تعرض للعرقلة من الخلف من قبل عبدالكريم لاسينا الذي نال انذاراً للخشونة في الدقيقة السادسة.
سدد داوودا كاميللو كرة رائعة بيسراه من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة تصدي لها أمير عبدالحميد وأخرجها لضربة ركنية لم تستغل.. ومنحت هذه الكرة وتعامل أمير معها ثقة كبيرة للاعبي الأهلي.. ووصلت الكرة في الدقيقة 12 إلي اللاعب اسماعيلا بابا خلف جميع مدافعي الأهلي فسددها دون أي مضايقة ولكنها مرت بجوار القائم علي يسار أمير عبدالحميد.
تغيير اضطراري
اجري جوزيه تغييراً اضطرارياً في الدقيقة 15 حيث دفع بلاعبه التونسي بدلا من احمد حسن صاحب الهدف والذي اصيب بشد عضلي وأكد عدم قدرته علي استكمال المباراة..شهدت الدقيقة 16 فرصة خطيرة للقطن اثر كرة طولية قابلها كاميللو بضربة رأس متقنة ولكنها مرت بجوار القائم.
في الدقيقة 18 فاجأ القطن لاعبي الأهلي بتسجيل الهدف الثاني اثر ضربة حرة لعبها لاسينا عبدالكريم وسددها أحد لاعبي القطن برأسه في اتجاه المرمي وعبرت جميع لاعبي الفريقين وأكملها اسماعيلا بابا برأسه في المرمي وسط ارتباك دفاعي واضح في الأهلي.
طالب لاعبو الكاميرون بضربة جزاء بدعوي وجود لمسة يد علي شادي محمد كابتن الأهلي داخل منطقة جزاء الأهلي ولكن الحكم اشار باستمرار اللعب حيث كانت الكرة في صدر شادي.
عاد الأهلي لضغطه الدفاعي علي لاعبي القطن ولكن هجمات اصحاب الأرض كانت في غاية الخطورة ومن إحداها كاد كاميللو يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 24 أثر كرة عرضية قابلها كاميللو بضربة رأس في غفلة من دفاع الأهلي ولكنها مرت فوق العارضة مباشرة... ووقع سيد معوض للمرة الثانية في مصيدة التسلل التي نصبها لاعبو الكاميرون لتضيع فرصة ثمينة للاهلي.
عودة فتحي
فاجأ جوزبه الجميع في الدقيقة 30 عندما دفع بلاعبه أحمد فتحي الغائب منذ شهور طويلة عن الأهلي بسبب الاصابة في وتر أخيل حيث لعب فتحي بدلا من أبوتريكة لتنشيط دماء الفريق بعد المجهود الكبير الذي بذله جميع اللاعبين وارتفاع درجة الحرارة.. وبث فتحي النشاط في أداء الأهلي بمجرد نزوله وسدد سيد معوض كرة من مسافة بعيدة في الدقيقة 34 أمسكها الحارس الكاميروني.
لعب تراوري في صفوف القطن بدلا من ساندا نجم فريق المصري سابقا في الدقيقة 36 لتنشيط أداء الفريق.
شهدت الدقائق التالية العديد من الهجمات الكاميرونية التي لم تسفر عن شيء في ظل استبسال مدافعي الاهلي الذين استعادوا توازنهم في نهاية اللقاء ليحافظوا علي النتيجة كما هي لاستعادة اللقب الافريقي.
وفي الوقت الذي استعد فيه الفريقان للخروج بهذه النتيجة انطلق محمد بركات في الدقيقة قبل الأخيرة من اللقاء ونال ضربة جزاء اثر عرقلة واضحة داخل منطقة الجزاء من ستيفات كينجو لم يتردد الحكم الجزائري حيمودي في احتسابها لصالح الأهلي وإنذار كينجو.
تقدم شادي محمد لتسديد الضربة وسجلها علي يمين الحارس الكاميروني محققاً التعادل للأهلي ليضفي السعادة علي لاعبي الفريق الذين احرزوا اللقب بجدارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hossamha.yoo7.com
 
..نجوم الأهلي آخر شطارة حرقوا القطن.. وفازوا بكأس إفريقيا بعد التعادل 2/2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Net One :: منتدى الكرة المصرية :: الكرة المصرية-
انتقل الى: