Net One

ستلايت وفضائيات وانترنت واغانى وفن ورياضة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أحمد رمزى: الزمالك يعيش أسوأ فترة فى تاريخه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hossamha

avatar

عدد الرسائل : 748
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

مُساهمةموضوع: أحمد رمزى: الزمالك يعيش أسوأ فترة فى تاريخه   الخميس 13 نوفمبر 2008, 10:01 am


أحمد رمزى: الزمالك يعيش أسوأ فترة فى تاريخه




الزمالك يعيش أسوأ فترة فى تاريخه، هكذا بدأ أحمد رمزى، المدرب العام للفريق الكروى الأول بالنادى، حواره مع «المصرى اليوم» وكشف أسباب عودته وانضمامه للجهاز، كما رفض تدخل أعضاء مجلس الإدارة فى عمله، وأكد احترامه لحازم إمام، وانتهاء خلافاتهما السابقة، وتعهد بالتجديد لجمال حمزة، وأكد أنه لن يرحل لأى ناد آخر، للاحتراف الخارجى، وأكد قدرة اللاعبين على المنافسة على بطولة الدورى إذا ركزوا والتزموا خلال الفترة المقبلة.

وطالب الجماهير بمساندة اللاعبين والوقوف إلى جوارهم حتى يتخطوا الكبوة، وكشف أيضًا عن مشاكله السابقة مع أحمد رفعت وبعض اللاعبين.
* بداية.. كيف ترى الأمور فى النادى الآن؟
- دعنا نتحدث بصراحة حتى تتضح الحقيقة كاملة.. فالنادى يمر بظروف صعبة هى الأسوأ فى تاريخه، نظرًا لغياب الاستقرار الإدارى، وحالة الترقب، التى تسوده انتظارًا لما ستسفر عنه قرارات المجلس القومى للرياضة بشأن تعيين لجنة مؤقتة لإدارة النادى، فضلاً عن غياب البطولات عن الفريق فى المواسم الماضية وتذبذب النتائج وحالة السخط الجماهيرى.. كل ذلك انعكس بالسلب على الفريق.
* ولماذا قبلت المهمة فى ظل هذه الظروف؟
- لأن ذلك واجب بالنسبة لى، ولكل أبناء النادى الذين يدينون له بالولاء وصدقنى لن يتأخر أحد عن تلبية نداء الواجب مهما كانت الظروف، مع العلم إننا قد نتحمل مسؤولية سوء النتائج والخسارة ونتعرض أحيانًا للسخط الجماهيرى والشتائم وتتم إقالتنا، ومع ذلك لا يمكن أن نتأخر عن النادى الذى صنع نجوميتنا، وأتمنى أن أسألهم فى عودة البطولات للنادى ليتحقق الهدف من عودتى.
* ولكنك سبق أن فشلت وتمت إقالتك؟
- كلمة فشل لا توجد فى قاموسى، ولكن كانت هناك ظروف صعبة تسببت فى تراجع النتائج، وقد تركت النادى منذ فترة طويلة، وللأسف الشديد لم ينجح الفريق سوى فى تحقيق بالكأس وهى بطولة لا تليق بتاريخ الزمالك، المطالب دائمًا بحصد البطولات .
* وما رأيك فى التضحية دائمًا بالمدرب العام؟
- موضوع إقالة المدرب العام ليس مقياسًا، وجعله كبش فداء والتضحية به هو لامتصاص الغضب الجماهيرى، ولكن الأمر هو فى النهاية وجهة نظر وليس قاعدة، والدليل رحيل كاجودا وهنرى ميشيل وكرول، وعلى سبيل المثال لو رأى هولمان أننى لن أكون إضافة لجهازه المعاون فسأرحل على الفور دون أى مشكلة، وأكرر مجددًا سواء كنت أنا أو طارق يحيى أو أيمن منصور أو محمود سعد، وكل من تولى المسؤولية من أبناء النادى لا يهمهم إلا خدمة النادى.
* هل تعتقد أنك قادر مع الجهاز الفنى على استعادة ذاكرة البطولات؟
- كما قلت فإن النادى يمر بفترة هى الأسوأ فى تاريخه، وبالنسبة لى هى الأصعب، ولابد من تكاتف جهود الجميع حتى يستعيد الفريق مستواه، وأعتقد أن اللاعبين استوعبوا الدرس جيدًا فى الفترة الماضية، ولديهم رغبة حقيقية فى التعويض والعودة للمنافسة بقوة على درع الدورى.
* ما رأيك فى مطالبة الجماهير بتسريح اللاعبين الكبار والاستعانة بالشباب لعودة الروح والانضباط؟
- جماهير الزمالك مشهود لها دائمًا بمؤازرة فريقها حتى فى أصعب الظروف، ولا أحد يستطيع أن يلومهم على غضبهم، حتى بعد أن اقتحمت الجماهير أبواب النادى قبل لقاء منوف الودى، التمست لهم العذر للخسارة الثقيلة أمام الأوليمبى، ولكن لابد أن تعود الجماهير لتؤازر فريقها كما كانت دومًا وقد عاتبت الجماهير فى لقاء المقاولون، لأنها هاجمت اللاعبين قبل المباراة وطوال الشوط الثانى، وهو ما ينعكس بالسلب على النتائج، وأعد الجماهير بثورة تصحيح والاستعانة بالناشئين.
* ومتى سيتم منع الجماهير من حضور التدريبات؟
- نحن لانمنع الجمهور، وإنما نسعى لتحقيق التركيز للاعبين، وهو ما يحدث فى أوروبا، ولابد أن تعى الجماهير هذا الأمر.
* هل معاقبة خمسة لاعبين بالتدريبات الانفرادية هى بداية ثورة التصحيح؟
- نعم.. والبعض كان يتحدث كثيرًا عن سياسة الكيل بمكيالين فى النادى، وهو ما كان يتسبب فى إثارة العديد من المشاكل بين اللاعبين، خصوصا أن البعض يتقاضى الملايين دون أن يؤدى واجبه، ولذلك قرر الجهاز الفنى اتباع سياسة الحزم وعدم مشاركة أى لاعب فى المباريات الرسمية إلا إذا كان جاهزًا ويؤدى بشكل جيد فى التدريبات، ولابد أن يعرف الجميع أن اللاعبين الخمسة لم يتم إسقاطهم من الحسابات فى الفترة المقبلة، ولكن القرار تربوى فى المقام الأول، ولابد أن أشيد باللاعبين لالتزامهم فى التدريبات باستثناء ريكاردو.
* وما الإجراء الذى سيتم اتخاذه بحق ريكاردو؟
- الجميع يعرف أن الجهاز الفنى قام بمعاقبة اللاعب بالإيقاف لرفضه حضور المعسكر قبل لقاء المقاولون، رغم أن الفريق عانى من نقص فى مركزه، وتمت إحالته للتحقيق، وإذا استمر فى تمرده فستتم مضاعفة العقوبة المالية، وسيتم بيعه فى يناير المقبل، وليس ريكاردو فقط هو الذى سيتم إبعاده، بل إن أى لاعب يقصر ولا يقدر شرف ارتداء الفانلة البيضاء سيكون مصيره الاستبعاد.
* معنى ذلك نتوقع حدوث مذبحة للمتمردين فى يناير؟
- الجهاز الفنى اتفق على استبعاد أى لاعب متمرد، ولا تهمه سوى مصلحته الخاصة، وبالفعل تم الاتفاق على تسريح بعض اللاعبين فى يناير شريطة حصول النادى على عروض جيدة من أندية أخرى للاستفادة من المقابل المادي، وقبل أن تسألنى عن أسماء هؤلاء اللاعبين فلن أذكرهم حرصًا على عدم زعزعة الاستقرار داخل الفريق.
* وماذا عن جمال حمزة؟
- أود أن أؤكد لك شيئًا، وعلى مسؤوليتى الخاصة جمال حمزة لن يلعب لأى نادى آخر غير الزمالك فى مصر، وإنه لن يرحل إلا للاحتراف الخارجى، ولا صحة لتوقيعه للأهلى، فهو أحد أبناء النادى ولا يمكنه التخلى عنه.
* هل سيتم التجديد له وإعارته أم سيتم بيعه نهائيًا؟
- ما يريده اللاعب سنقوم بتنفيذه خاصة أن عقده سينتهى بنهاية الموسم، ويحق له التوقيع لأى ناد آخر فى يناير المقبل، وجمال هو أحد أبناء النادى، وأعتقد أنه لن يقوم بأى خطوة إلا إذا كانت تصب فى مصلحة النادى أولاً.
* ماذا عن التجديد لعبدالواحد السيد وأبوالعلا؟
- أعتقد أن ملف التجديد مغلق مؤقتًا لحين تحسن نتائج الفريق.
* هل خلافاتك مع حازم إمام عندما كان لاعباً تؤثر على علاقتكما حالياً؟
- أولاً: ليست هناك خلافات شخصية مع أى شخص، وعلاقتى جيدة بالجيمع، وعلاقتى مع حازم جيدة بدليل أنه أول من اتصل بى ليبلغنى بقرار المجلس باختيارى لتولى منصب المدرب العام.
* ما حقيقة اعتراضك فى البداية على تعيين أحمد رفعت مديراً للكرة؟
- هذه شائعة- لا أساس لها من الصحة، فأنا أولاً أعمل متطوعاً دون أجر، ولولا حب النادى لم أكن لأقبل المهمة، ولو أن هناك خلافات مع أحمد رفعت لما قبلت المهمة من البداية، وعلاقتى جيدة برفعت، وكل منا يؤدى عمله فى حدود صلاحياته.
* وما رأيك فيما يتردد عن أن هناك مخططاً للإطاحة بهولمان وتولى أحمد رفعت المسؤولية الفنية؟
- هذه هى المرة الأولى التى أسمع فيها هذا الكلام ولا أحب التعليق عليه.
* ما تقييمك لصفقات الزمالك هذا الموسم، خصوصاً أجوجو؟
- الصفقات جيدة، ولكن المشكلة أن بعض المراكز يتم تدعيمها وتظل مشكلتها قائمة، وقد طلبنا بالفعل من مجلس الإدارة تدعيم بعض المراكز وحددنا أسماء بعينها، أما فيما يتعلق بأجوجو والحديث عن انخفاض مستواه، فأحب أن أذكر الجميع بفلافيو، الذى صام عن التهديف فى الأهلى موسماً كاملاً وصبر عليه الجهاز الفنى، ليصبح هداف الدورى فى الموسم الثانى، وطبيعة الأفارقة أنهم لا يتأقلمون سريعاً ويحتاجون إلى فترة، وأجوحو لا يختلف أحد على مهاراته وإمكاناته، وأعتقد أنه سيكون إحدى الأوراق الرابحة فى الفترة المقبلة.
* فى رأيك هل تأثر الفريق باستقالة ممدوح عباس؟
- بالطبع نعم، فممدوح عباس ليس كما يتصور البعض يدعم النادى مالياً فقط، بل إنه غيور بشدة على الفريق، ودائماً ما يسعى لحل أى مشكلة، ويبقى قرار الاستقالة خاصاً به ونحترم وجهة نظره، ونأمل فى أن يحقق طموحاته بتحقيق البطولات.
* ما الذى ينقص الزمالك حتى ينافس على البطولات؟
- الروح القتالية وانضباط اللاعبين داخل الملعب، فمشكلة الفريق فى أن اللاعب لديه أكثر من وظيفة، فهو إدارى يبحث عن حلول لمشاكله، وأحياناً مدرب، وهو ما يفقده تركيزه، فوظيفة اللاعب فقط فى المستطيل الأخضر.
* ومتى ستنتهى هذه المشاكل؟
- المشاكل ستنتهى إذا تعاون الجميع وخلصت النوايا، وعندها سيستعيد الزمالك ذاكرة البطولات، وسيكون قادراً على استعادة درع الدورى وتحقيق الكأس.
* تقصد استعادة الدرع هذا الموسم.. أم فى مواسم أخرى؟
- أقصد هذا الموسم.. وأذكر جماهير الزمالك بأن الفريق حصل على الدورى من قبل فى وقت كان الأهلى هو المتصدر بفارق خمس نقاط.. ومثال آخر عندما كنت لاعباً فى موسم ٨٨ كان يجب أن نحقق الفوز فى آخر مباراتين على دمياط والأهلى وحدث وفزنا بالدورى.. ومثال ثالث سنة ٩٢ تعادلنا فى أول ثلاث مباريات بالدورى مع المنصورة والمحلة والاتحاد، وفزنا بالدورى أيضاً.
* واضح أنك متفائل؟
- طبعاً.. لأننا دون مبالغة نمتلك أفضل لاعبين فى مصر.
* ما حقيقة أنك غير محبوب من أبناء جيلك؟
- هذه غيرة وحقد طبيعى ولا أهتم به!
* ولماذا لا تقوم بتدريب أندية أخرى غير الزمالك؟
- لا أعرف لماذا يهتم البعض بهذا الموضوع، ولماذا لم يتحدث أحد عن محمود الخطيب وحسن حمدى اللذين لم يعملا فى أى ناد آخر غير الأهلى، وأؤكد للجميع أننى لن أخدم فى مصر سوى نادى الزمالك فقط وإذا كانوا يعتبرون هذا الأمر عيباً، فأنا أعتبره شرفاً لى.
* أخيراً كيف ترى لقاء الغد أمام بتروجيت؟
- المباراة صعبة للغاية خاصة أن الفريق يمر بظروف صعبة، ولكنى أثق فى قدرة الفريق على تحقيق الفوز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hossamha.yoo7.com
 
أحمد رمزى: الزمالك يعيش أسوأ فترة فى تاريخه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Net One :: منتدى الكرة المصرية :: نادى الزمالك-
انتقل الى: